انتهاء الجولة الدراسية بالمملكة المتحدة

FB IMG 1706353868593أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن انتهاء الجولة الدراسية التي نظمتها الوزارة في المملكة المتحدة ببريطانيا خلال الفترة من 8 وحتى 13 يناير 2024. شارك في الجولة مديرو مراكز التوظيف بالجامعات المصرية كممثلين عن الأقاليم السبعة، وذلك ضمن مشروع "برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف" الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وتضمنت الجولة زيارة 5 جامعات بريطانية ومراكز التوظيف التابعة لها، بهدف الاطلاع على أحدث الممارسات في مجال التوجيه والإرشاد المهني بالجامعات العالمية. كما عُقدت عدة جلسات نقاشية بين الوفد ومستشارين بريطانيين من مؤسسات التعليم المهني، تم من خلالها تبادل الآراء والرؤى حول هذا المجال.

وشارك في الزيارة كل من، أ. لورا شميد أخصائي المهارات والتوظيف في شمال وشرق إفريقيا من منظمة العمل الدولية، وأ. شروق مجدي المكتب الفني لمساعد الوزير لشؤون التوظيف، وأ. داليا حسنين مُنسق من منظمة العمل الدولية، ود. محمود المنشاوي مدير مركز توظيف جامعة سوهاج، ود. عائشة حمدي مديرة مركز توظيف جامعة الإسكندرية، ود. منى أبوالعز مدير مركز توظيف جامعة المنصورة، ود. لميس محمد عبدالحميد مدير مركز توظيف جامعة المنيا، ود. أحمد عبدالعزيز مدير مركز توظيف جامعة عين شمس، ود. محمد سليمان مصيلحي مدير مركز توظيف جامعة أسيوط، ود. مصطفى علي توفيق مدير مركز توظيف جامعة السويس، وأ. أكرم مروان المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أي كارير iCareer.

وفي ختام الزيارة، اجتمع مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي مع مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة، لمناقشة نتائج الجولة والاستفادة منها في تطوير برامج الإرشاد المهني بالتعليم العالي المصري.

ويأتي هذا المشروع في إطار جهود الحكومة لربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل، وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي في هذا المجال.

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

مقر أ (المقر الرئيسي): مجمع الخدمات الطلابية (السنـتر) - امام كلية التربية - الدور الأول.

مقر ب: المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة - مبني أول إنجليزي - الدور الثالث أمام قاعة المؤتمرات.

مقر ج: المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة - بلوك ٤ الدور الثالث

  01020880035+

عدد الزيارات
6272

زيارات اليوم

29